“قربلة” في إسبانيا بسبب تأخر سيارة إسعاف في نقل لاعب مغربي

متابعة

بعث “خوصي أنطونيو لوبيز”، الناطق الرسمي للحزب الشعبي الإسباني بكاستيار، برسالة احتجاجية إلى تيريزا فيغا، مندوبة الصحة بالمنطقة، على خلفية تأخر سيارة الإسعاف في نقل اللاعب المغربي عبد الكريم بنفارس، البالغ من العمر 22 سنة، إلى المستشفى.

واحتج الحزب الإسباني على تأخر سيارة الإسعاف لقرابة نصف ساعة في نقل اللاعب المغربي إلى المستشفى، عقب إصابة تعرض لها في مباراة فريقه فوق أرضية ملعب سانتيسبان ديل بويرتو، يوم الأحد، لحساب منافسات الجولة الـ” 24″ من بطولة القسم الأول للأندلس.

وراسل الحزب الشعبي، يوم أمس الثلاثاء، مسؤولة وزارة الصحة للاحتجاج على تأخر نقل اللاعب إلى المستشفى لقرابة 30 دقيقة، بعد تزايد الاحتجاجات بالملعب نتيجة التأخر في تقديم المساعدة الطبية اللازمة للاعب المغربي، الذي التحق بالفريق قبل شهر واحد فقط.

وشدد الحزب ذاته على كون التأخر يتعارض مع خطة تحسين خدمات الطوارئ للرعاية الأولية لنظام الصحة العامة، والمعتمد منذ شهر أبريل من السنة الماضية، والتي أحدثت بهدف تحسين الرعاية الصحية وخدمات الطوارئ ضمن أولى أهداف خدمة الطوارئ للرعاية الأولية، وفقا لأحكام المادة 17 لمرسوم 197-2007، وفق ما كشفه موقع قناة ” سير ” الأندلسية.

وأوضح الحزب، في الرسالة ذاتها، أن الاتفاقية تنص على ضرورة استفادة جميع المواطنين من خدمة الطوارئ في ظرف زمني لا يتعدى 20 دقيقة بعد تقديم الطلب، وهو ما جعل الحزب الإسباني يدخل على الخط بعد التأخر في نقل اللاعب المغربي 10 دقائق عن الوقت المحدد.

وطالب الحزب ذاته مسؤولي الصحة بالإقليم بتقديم سلسلة من التقارير لمعرفة حالة خدمات الطوارئ للرعاية الأولية في سان سيباستيان ديل بويرتو، بهدف معرفة ما إذا كان وضع خدمات الطوارئ يستجيب لعدد الساكنة في سياق علاقته مع وقت الانتظار والاستجابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock